U3F1ZWV6ZTY0MTEyMjQ1ODE2NTFfRnJlZTQwNDQ3NTQ4NDk5OTI=

شاومي تكشف عن CyberDog: أرخص كلب روبوت متطور بسعر مغري جدا

شاومي تكشف عن CyberDog: أرخص كلب روبوت متطور بسعر مغري جدا

شاومي تكشف عن CyberDog: أرخص كلب روبوت متطور بسعر مغري جدا
CyberDog كلب الروبوت من شاومي


شاومي تكشف عن CyberDog: نسخة أرخص من الكلب الروبوت Boston Dynamics 

شاومي رائعة في الحفاظ على الأسرار عندما تريد ذلك.  على سبيل المثال ، كان أول هاتف Mi MIX إعلانًا مفاجئًا عندما تم الكشف عنه قبل خمس سنوات.  اليوم ، كشفت Xiaomi عن منتج مفاجئ آخر ، منتج لم يكن لدينا أدنى فكرة عنه قبل الكشف عنه اليوم.  CyberDog هو روبوت رباعي يمكنك استدعاء نسخة الشركة المصنعة من كلب الروبوت Spot Dynamic الخاص بشركة Boston Dynamic.


يوصف CyberDog بأنه روبوت رباعي الأرجل مستوحى من الحيوية ويتم تشغيله بواسطة الكمبيوتر العملاق Jetson Xavier NX AI من NVIDIA للأنظمة المدمجة والحادة المقترنة بسعة 128 جيجابايت من نوع SSD شبه الصناعي.  الأول لديه أداء AI يبلغ 21 TOPS.


 هناك عدد كبير من الكاميرات والميكروفونات وأجهزة الاستشعار على رأس الروبوت والتي تمنحه إدراكًا مكانيًا يضاهي العين البشرية.  تشتمل المستشعرات على كاميرات AI وكاميرات ثنائية العدسة فائقة الاتساع ووحدة الكاميرا العميقة RealSense من Intel D450 التي تساعد الروبوت على تجنب العوائق والتنقل بمقياس السنتيمتر.  كما أن لديها خرائط SLAM والتتبع التلقائي.


يمكن التحكم في CyberDog بثلاث طرق - عبر تطبيق الهاتف المحمول والتحكم الصوتي وجهاز التحكم عن بعد الموضح أدناه والذي يباع بشكل منفصل.  يتم دعم عدد قليل فقط من هواتف Xiaomi بما في ذلك Redmi K40 Gaming Edition و Redmi K40 و Redmi K30 5G و Redmi 10X Pro و Redmi 10X و Mi MIX 2S في الوقت الحالي.  يقول Xiaomi أنه سيتم إضافة التوافق لمزيد من الأجهزة في المستقبل.


يمتلك CyberDog ، مع محرك سيرفو عالي الأداء مطور داخليًا ، مجموعة واسعة من الحركات بما في ذلك الجري والقفز والانعطاف يسارًا أو يمينًا.  ويميل إلى الأمام.  يمكنه أيضًا القيام بالقلب الخلفي والالتفاف والوقوف على رجليه الخلفيتين.  تبلغ سرعة السير القصوى 3.2 م / ث وحمولة قصوى تبلغ 3 كجم.


تم دمج نظام XiaoAI من Xiaomi في الروبوت ويمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مثل التلفزيون والمكنسة الكهربائية ومكيف الهواء وجهاز تنقية الهواء.


سعر CyberDog وتوافره

بسعر 9999 ين ياباني (حوالي 1541 دولارًا أمريكيًا).


 بينما يُباع موقع Boston Dynamic's Spot مقابل 74500 دولار ، فإن شركة Xiaomi's CyberDog تبيع بجزء بسيط من ذلك بسعر 9999 ين ياباني (حوالي 1541 دولارًا أمريكيًا).  بالطبع ، هناك اختلافات كبيرة بين الروبوتين ، ولكن إذا كنت تريد دائمًا روبوتًا مشابهًا لـ Boston Dynamic's Spot ، فإن Xiaomi's CyberDog هي نسخة ميسورة التكلفة بشكل ملحوظ.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة