U3F1ZWV6ZTY0MTEyMjQ1ODE2NTFfRnJlZTQwNDQ3NTQ4NDk5OTI=

اعرف سبب انخفاض عملة البيتكوين؟ وماذا سيحصل بعد ماتبنتها السلفادور؟

اعرف سبب انخفاض عملة البيتكوين؟ وماذا سيحصل بعد ماتبنتها السلفادور؟

اعرف سبب انخفاض عملة البيتكوين؟ وماذا سيحصل بعد ماتبنتها السلفادور؟
عملة البيتكوين وسبب تبنيها من دولة السلفادور


البيتكوين هي عملة رقمية مشفرة يومية بسعر غير متوقع مع تاريخ حافل بالتقلبات  “الازدهار والكساد”، جانت هاي العملة الرقمية المشفرة تخبص المستثمرين بيها على جميع الاتجاهات، مرة  توصل إلى أعلى مستوى الها على الإطلاق في شهر أبريل ومرة أخرى يهبط سعرها ​​منذ مايو ليصبح نصف أعلى مستوى له على الإطلاق.


هناك هواي عوامل خلت ساعدت على تدهور العملة الرقمية المشهورة بشكل مفاجئ وسريع، وبرغم ذلك، فإن بعض الأخبار الايجابية خول العملة مثل تبني دولة السلفادور للبيتكوين كعملة رقمية قانونية خلاها تنتعش ولو لفترة مؤقتة 


من الصعب جدا تتوقع ما إذا جان سعر تداول البيتكوين عنده فرصة ثانية للصعود أو هي راح  تستمر في التراجع، فطبيعة العملة المتقلبة كلش تخلي من الصعب التنبئ بالسعر ، بس نكدر نكول بأنها تحاول جاهدة عدم المشي في الاتجاه الهابط وتحاول العملة الحفاظ بقوة على زخمها الصعودي ولو جان محدود، وهذا ما صاير قبل بالماضي .


العوامل التي سببت في تراجع البيتكوين

انخفض سعر عملة البيتكوين بنسبة 10% في حزيران بعد مافرضت الحكومة في الصينية عقوبات حول تداول بالعملة المشفرة وتعدينها من قبل المواطنين،

حيث رجع سعرها إلى أقل من 29،300$ الف دولار وقلت قيمتها حوالي النصف منذ ذروتها في شهر أبريل عند 63،745$ الف دولار.


بس هذا ليس السبب الوحيد الي واجهته عملة البيتكوين، حيث انخفض سعر العملة في مايو شهر 5 بعد ما قال “إيلون ماسك” إن شركة تسلا ما تقبل المدفوعات بالعملة المشفرة بعد الآن تسبب مخاوف تتعلق بالبيئة.


وهم منعت بعض البنوك العالمية المدفوعات إلى بورصات العملات المشفرة، فمثلا: منع بنك Starling المدفوعات حتى 23 حزيران بسبب مخاوف بشأن الانشطة الاجرامية ، لكن لا يزال بإمكان الأشخاص ان يستخدموا بطاقة الخصم Starling الخاصة بالبنك لإجراء المدفوعات.


وكال دونالد ترامب على البيتكوين بأنها عملية احتيال تتنافس ضد الدولار الأمريكي لتكون “عملة العالم” في 7 حزيران 2021، وصادر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الامركي ملايين الدولارات من البيتكوين من الكثير من المجرمين، مما خله سعرها ينخفض بنسبة 8%.

تنظيم أكثر دقة وقسوه

صارت الحملات على العملات المشفرة الرقمية في جميع دول العالم ومنها الصين وتركيا والدنمارك، حيث عبرت البنوك المركزية الحكومية والجهات التنظيمية عن خوفهم .


بالمملكة المتحدة، حذرت الهيئة الرقابية المالية FCA في بداية شهر حزيران من عدداً “مرتفعًا” من شركات خاصة بالعملات الرقمية لا تستوفي المعايير المطلوبة بموجب قوانين غسيل الأموال، هذا يعني أنه قد يتم إجبار بعض من هذه الشركات على الإغلاق.


حيث قامت الهيئة الرقابية المالية بوضع بورصة بينانس الشهيرة في القائمة السوداء وهاي الشركة وحدة من أكبر بورصات المختصة بالعملات الرقمية، تم منع بينانس من ان تقوم بنشاط منظم في المملكة المتحدة وما يُسمح لها بالإعلانات للمستثمرين في المملكة المتحدة، يُنظر إلى هذا التنظيم على أنه تهديد صارخ للامركزية في العملة الرقمية، مما راح يؤثر على سعرها.



دولة السلفادور تتهيئ لطرح عملة البيتكوين كعملة شرعية وقانونية

ومن خلال كل هاي الأخبار السلبية الي جاي تأثر بشكل قوي وملحوظ على العملة الرقمية، اجت بعض الأخبار الجيدة الي جانت دعمًا للعملة، حيث ادى تصريح للرئيس السلفادوري “نجيب بوكيلي” في شهر حزيران حول امكانية جعل عملة البيتكوين الرقمية عملة شرعية ورسمية بالبلاد مما ادى الى انتعاش للعملات الرقمية المشفرة، وعلى الرغم من تأثيره المحدود جدا ،كان  للبعض رأي على انه سيكون له أثر قوي على اسواق العملات الرقمية على نطاق اوسع.


هذا وقد أكد الكثير من المحللين أن اتخاذ السلفادور للعملة الرقمية من الممكن ان د يكون أمر جيد ومهم للغاية في جعل تغييرات جذرية في اسواق العملات الرقمية،


تعتبر دولة السلفادور من أول الدول الي تعترف بالبيتكوين كعملة رسمية الها، على عكس بعض الحكومات الاخرى الي تقوم حاليًا بالتنبيه من مخاطر هاي العملات الرقمية مثل الصين وكندا.


ومع ذلك، يتوقع رئيس دولة السلفادور أن راح تحقق بلاده امولاً كبيرة من هذا القرار وخاصة وأن اقتصاد دولته يعتمد بشكل كبير جدا على التحويلات الأجنبية الجاية من الخارج، وقد يكون التعامل مع عملة رقمية خطوة جريئة وتشكل عامل فرق سياسي كبير للرئيس.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة