U3F1ZWV6ZTY0MTEyMjQ1ODE2NTFfRnJlZTQwNDQ3NTQ4NDk5OTI=

أحدث 10 اتجاهات تقنية يجب عليك اتباعها في عام 2021

 أحدث 10 اتجاهات تقنية يجب عليك اتباعها في عام 2021

أحدث 10 اتجاهات تقنية يجب عليك اتباعها في عام
تكنلوجيا المستقيل الرقمي

تحدث ثورة رقمية كبيرة في جميع أنحاء العالم.  يتم تسريع الابتكار وخفة الحركة وتطوير السوق من خلال التقدم التكنولوجي.

 أدى جائحة كوفيد -19 إلى تسريع الرقمنة والأتمتة ، مما يسمح للشركات بالبقاء صامدة حتى في الشدائد.  تبنت العديد من الشركات تقنيات تخريبية وعدلت نماذج أعمالها.

 سيظل تأثير الوباء محسوسًا لفترة طويلة ، وسيستمر التحول الرقمي.  إذا لم تواكب الشركات الاتجاهات التكنولوجية ، فسيكون من الصعب التغلب على الخطأ.  ستستمر التكنولوجيا المتقدمة في تغيير حياتنا وطريقة عملنا ، مما يفتح فرصًا هائلة للشركات في جميع أنحاء العالم.

 دعنا نلقي نظرة على بعض التطورات التكنولوجية حتى يعرف الجميع ما الذي يبحث عنه ويتبناه ويأخذه معهم 

1- الذكاء الاصطناعي (AI)

حقق الذكاء الاصطناعي الكثير من الضجيج على مدار العقد الماضي.  ومع ذلك ، لا يزال أحد التطورات التكنولوجية الناشئة الرائدة لأن آثاره الكبيرة على كيفية عيشنا وعملنا ولعبنا لا تزال في بدايتها.

 تشتهر منظمة العفو الدولية الآن بوجودها في التعرف على الصور والكلام ، وتطبيقات مشاركة الركوب ، والمساعدين الشخصيين المتنقلين ، وتطبيقات التنقل ، والعديد من التطبيقات الأخرى.

 بالإضافة إلى ذلك ، يقوم الذكاء الاصطناعي بالتحقيق في التفاعلات لاكتشاف الاتصالات غير المكتشفة سابقًا وتقييم طلب المنشأة في الوقت الفعلي لتخصيص الموارد وتحديد الأنماط الديناميكية بين المستهلكين.

 يتم استخدام التعلم الآلي ، وهو مجموعة فرعية من الذكاء الاصطناعي ، في مجموعة واسعة من الصناعات ، مما أدى إلى طفرة في السوق للعمال المهرة.


2.تقنيات الجيل الخامس 5G 


يعني الإنترنت الأسرع والأكثر استقرارًا أكثر من مجرد تحميل صفحات الويب بشكل أسرع وقضاء وقت أقل في انتظار تحميل مقاطع فيديو YouTube.  بدءًا من الجيل الثالث وما بعده ، أدى كل تقدم في اتصال الهاتف المحمول إلى فتح حالات جديدة لاستخدام الإنترنت.

 مع توسع عرض النطاق الترددي ، أتاحت 3G الوصول عبر الإنترنت والخدمات القائمة على البيانات على الأجهزة المحمولة ؛  أتاحت 4G زيادة تدفق الفيديو ومنصات الموسيقى ؛  و 5 G ، بالمثل ، ستوسع ما هو ممكن.

 تشير 5G إلى الشبكات التي تستخدم أحدث التقنيات ، بما في ذلك الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

 كما أنها تهدد بجعل الشبكات القائمة على الكابلات والألياف قديمة من خلال مطالبتنا بأن نكون مقيدين بموقع معين.

 باختصار ، تتيح شبكة 5G وغيرها من الشبكات المتقدمة عالية السرعة إمكانية الوصول إلى جميع الاتجاهات الأخرى التي ناقشناها في أي مكان وفي أي وقت.

 يمكن أتمتة تطبيقات التعلم الآلي المعقدة التي تتطلب الوصول في الوقت الفعلي إلى مصادر البيانات الضخمة وتشغيلها في هذا المجال

3. حوسبة الحافة


الحوسبة المتطورة هي تقنية جديدة تضمن معالجة بيانات منخفضة السرعة وعالية السرعة.  تسمح حوسبة الحافة بإجراء العمليات الحسابية بالقرب من أنظمة تخزين البيانات ، مما يحسن أداء التطبيقات.

 يمكن أن تكون تكاليف النطاق الترددي المرتفع للمنصات السحابية بمثابة حافز لاعتماد الحوسبة المتطورة.

 تهدف التكنولوجيا إلى تشغيل عمليات أقل في السحابة ونقلها إلى أماكن مثل كمبيوتر المستخدم أو خادم الحافة.

 يعمل سد الفجوة بين البيانات والحساب على القضاء على الاتصالات بعيدة المدى بين الخادم والعميل ، مما يؤدي إلى زيادة سرعة العملية.

 لذلك ، تُستخدم حوسبة الحافة للتعامل مع البيانات الحساسة للوقت المخزنة في المناطق النائية مع الحد الأدنى من الوصول إلى الموقع المركزي.  ستستفيد تطبيقات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء من هذه التكنولوجيا.

4. إنترنت السلوكيات (IoB)


إذا كنت قد سمعت عن إنترنت الأشياء (IoT) ، فيجب أن تعلم أن إنترنت الأشياء يمتد إلى إنترنت السلوك أيضًا.

 تهتم إنترنت الأشياء (IoT) باستخدام البيانات والرؤى للتأثير على السلوك.  يمكن استخدام أجهزة إنترنت الأشياء كقواعد بيانات ضخمة لنماذج إنترنت السلوك (IoB).

 ستكون الشركات قادرة على متابعة سلوك العملاء واستخدام IoB لإفادة قنواتهم الخاصة بمساعدة IoB.  على سبيل المثال ، قد يجمع تطبيق تتبع الحالة الصحية معلومات حول روتين نشاطك البدني ونظامك الغذائي ونومك وعاداتك الأخرى.

 يمكن استخدام هذه المعلومات لتشجيع المزيد من التحسين السلوكي ، مثل إنشاء خطط صحية مخصصة

5- الحوسبة الكمية


الحوسبة الكمومية ، وهي شكل من أشكال الحوسبة التي تستخدم قوة الظواهر الكمومية مثل التراكب والتشابك الكمومي ، هي الاتجاه التكنولوجي التالي الجدير بالملاحظة.

 نظرًا لقدرته على استجواب البيانات وتتبعها وتفسيرها والتصرف بناءً عليها على الفور ، بغض النظر عن المصدر ، فإن هذا الاتجاه التكنولوجي المذهل يشمل أيضًا منع انتشار فيروس كورونا وتطوير لقاحات محتملة.

 تُستخدم الحوسبة الكمية الآن في البنوك والتمويل لرصد مخاطر الائتمان وإجراء تداول عالي التردد واكتشاف الاحتيال.  أصبحت أجهزة الكمبيوتر الكمومية الآن أسرع بعدة مرات من أجهزة الكمبيوتر التقليدية ، بما في ذلك تلك من الشركات المعروفة

6. ماهو Blockchain بلوكشين او  بلوكجين 


Blockchain هو اتجاه تكنولوجي آخر سائد حديث.  يعتقد الكثير من الناس أن Blockchain يتعلق فقط بالعملة المشفرة ، وهذا ليس هو الحال.

 Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى هي مجرد جزء من تقنية Blockchain ككل.  بصرف النظر عن العملات المشفرة ، فإنه يستخدم العديد من المجالات الأخرى مثل الرعاية الصحية وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية والإعلان وما إلى ذلك.

 إنه دفتر أستاذ رقمي لا مركزي يتتبع أي معاملة من خلال شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر.

 تبحث العديد من الشركات عن منصات Blockchain لبناء استراتيجيات أعمال عالية المستوى ، مما يؤدي إلى صعود السوق لتكنولوجيا blockchain.

 مقدار الحماية والشفافية في تقنية Blockchain هو التفسير الأساسي لارتفاع شعبيته الهائلة

7- الأمن السيبراني


لا يبدو أن الأمن السيبراني هو أحدث التقنيات ، لكنه يتقدم بنفس معدل التقنيات الأخرى.  ويرجع ذلك جزئيًا إلى الظهور المستمر لتهديدات جديدة.

 المتسللون الخبثاء الذين يحاولون الحصول على وصول غير مصرح به إلى البيانات لن يستسلموا بسرعة ، وسيستمرون في إيجاد طرق لتجنب حتى إجراءات الحماية الأكثر صرامة.  يرجع ذلك جزئيًا إلى اعتماد التقنيات الحديثة لتحسين الدفاع.

 نظرًا لأن الأمن السيبراني سوف يمتد للحماية من المتسللين طالما لدينا ، سيظل الأمن السيبراني تقنية شائعة.

8. الزيادة البشرية


التعزيز البشري هو مصطلح واسع يشمل الابتكارات التي تسعى إلى تحسين القدرات البشرية والإنتاجية.

 تعتبر الزيادة الفيزيائية ، مثل الأطراف الصناعية وعدسات AR وعلامات RFID التي يتم غمرها داخل البشر ، جزءًا من مجال الزيادة البشرية.

 هذا يمكن أن يساعد في تعزيز الإدراك البشري ، والإدراك ، وقدرات العمل.  يتم تحقيق ذلك من خلال تقنية الاستشعار والتشغيل ، ودمج وانشطار المعلومات ، والذكاء الاصطناعي.

9. السحابة الموزعة


يستعد اتجاه تكنولوجيا السحابة الموزعة للانتقال بالحوسبة السحابية إلى آفاق جديدة.  إنها معنية بتوزيع موارد السحابة العامة على مختلف المواقع الجغرافية والعمليات والتحديثات والتسليم والأنشطة الأخرى ذات الصلة التي يتم التعامل معها مركزيًا بواسطة موفر السحابة العامة الأصلي.

 بدلاً من تقديم حل مركزي ، فإنه سيساعد في تلبية احتياجات الخدمة لمواقع السحابة الفردية بشكل منفصل.

 وفي الوقت نفسه ، ستستفيد الشركات بلا شك من هذا الاتجاه التكنولوجي من خلال تقليل زمن الوصول وتقليل مخاطر فقدان البيانات وخفض التكاليف.

 ستستفيد تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء (IoT) وغيرها من التقنيات التي تتضمن معالجة كميات كبيرة من البيانات في الوقت الفعلي من إدخال تقنية السحابة الموزعة.


10- الواقع المعزز والواقع الافتراضي


الواقع المعزز والواقع الافتراضي هما اتجاهان تقنيان شائعان انفجرا في شعبيتهما في السنوات الأخيرة ومن المتوقع أن يستمر ذلك في السنوات القادمة.

 عندما يتعلق الأمر بهاتين التقنيتين ، فإن الواقع الافتراضي (VR) يهتم بإنشاء بيئة واقعية للعالم المادي باستخدام تقنيات الكمبيوتر ، بينما يهتم الواقع المعزز (AR) بتحسين البيئة باستخدام العناصر التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

 إنهم يعملون في مجالات مختلفة ، بما في ذلك الألعاب والنقل والتعليم والرعاية الصحية وغيرها الكثير.  على سبيل المثال ، تفضل منصات Ed-Tech بشكل متزايد الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتحسين خبرات تعلم الطلاب.

استنتاج

في عام 2021 ، ستكون هذه أهم التطورات التكنولوجية التي يجب أن تكون على دراية بها جميعًا.  لقد اكتشفت بالفعل أن كل هذه الاتجاهات التقنية مرتبطة بطريقة ما.

 على سبيل المثال ، سيكون لوصول اتجاه تكنولوجيا 5G تأثير إيجابي على إنترنت الأشياء ، والواقع المعزز ، والواقع الافتراضي ، من بين أمور أخرى.

 نتيجة لذلك ، لن تضطر إلى التفكير في الاتجاه التكنولوجي المناسب لك لأن التعرف على هذه التطورات من شأنه أن يوسع وعيك ويمنحك ميزة على المنافسة.

 إن فهم هذه التطورات التكنولوجية سيوفر لك بلا شك المزيد من فرص العمل والأعمال الممتازة!

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة